Euromedia24 on Play Store Euromedia24 on App Sore
BNB

$870.47

BTC

$113082

ADA

$0.868816

ETH

$4608.63

SOL

$213.76

31 °

Yerevan

20 °

Moscow

45 °

Dubai

20 °

London

26 °

Beijing

23 °

Brussels

16 °

Rome

23 °

Madrid

BNB

$870.47

BTC

$113082

ADA

$0.868816

ETH

$4608.63

SOL

$213.76

31 °

Yerevan

20 °

Moscow

45 °

Dubai

20 °

London

26 °

Beijing

23 °

Brussels

16 °

Rome

23 °

Madrid

تم اكتشاف أربع عواقب خطيرة لتخطي وجبة الإفطار


وجد علماء من جامعة نينغشيا الطبية (الصين) أن تخطي وجبة الإفطار بانتظام يرتبط بزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي. يشمل هذا الاضطراب المعقد السمنة وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم والكوليسترول. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة المغذيات.


وتضمنت الدراسة بيانات من تسع دراسات شملت عشرات الآلاف من الأشخاص. وأظهر التحليل أن تخطي وجبة الصباح كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي بنسبة 10-26٪. تم العثور على أقوى ارتباط مع السمنة في منطقة البطن (تراكم الدهون في البطن والحشوية) وزيادة نسبة الجلوكوز في الدم.


ويشير مؤلفو الدراسة إلى أن تناول الطعام بانتظام في الصباح قد يرتبط بعملية التمثيل الغذائي الأكثر استقرارا. وأظهرت دراسات سابقة أن تناول وجبة الإفطار يساعد في التحكم في سلوك الأكل خلال النهار ويقلل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والسكر والدهون والكربوهيدرات.


ويؤكد الباحثون أن نتائجهم مبنية على بيانات رصدية ولا تثبت وجود علاقة سببية. ومع ذلك، فقد لاحظوا أن تخطي وجبة الإفطار يمكن أن يؤثر على الجلوكوز والأنسولين وغيرها من تنظيم التمثيل الغذائي، والذي يرتبط على المدى الطويل بعوامل الخطر القلبية الوعائية والغدد الصماء.

أخبار

من تسع فراشات إلى الآلاف. كيف تم إنقاذ أحد أندر الأنواع من الانقراض (فيديو)
بعد 40 عاما، تواجه الولايات المتحدة نقصا في الفوسفور. وقد اقترح العلماء حلا غير قياسي
أضاف الرسامون القدماء الدم إلى الطلاء. تم اكتشاف تفسير محتمل لمتانة لوحات هواشان
600 هجوم بطائرات بدون طيار أدى إلى إغلاق ثلاثة مطارات في موسكو
برجك 16 أغسطس. ماذا يقترح النجوم اليوم؟
مقبرة جماعية من العصر الروماني تحتوي على رفات 129 رجلاً تم اكتشافها تحت ملعب لكرة القدم في فيينا
برجك المالي الأسبوعي. ما هي الأبراج التي ستستفيد منها في الفترة من 17 إلى 23 أغسطس
تقوم كولومبيا بإحصاء الأضرار بعد أقوى زلزال في القرن الحادي والعشرين. وقد زاد عدد الضحايا
يتم تسليم السلطة في أرمينيا إلى بوتين وعلييف، وهما يملان ما يجب القيام به. خزماليان (فيديو)
ضرب زلزال بقوة 6.0 درجة قبالة سواحل إندونيسيا
لن يكون هناك ضوء لفترة طويلة في العديد من العناوين في يريفان والمرزيس
أعلنت إيران للمرة الأولى أن قطر أسرت ثلاثة من طياريها
وفي قرية جارارات، انكسر سلك كهربائي وسقط على سطح عربة قطار يريفان-غيومري. اندلع حريق
Chess U20 EA: يتقاسم لاعبو الشطرنج الأرمني المراكز من الأول إلى الخامس
أجرى فاهان كوستانيان محادثة قصيرة مع زيلينسكي
عثرت شرطة فاردينيس على مخدرات وأسلحة. وتم القبض على رجل يبلغ من العمر 52 عاما
عندما يحين الوقت، لا تنزعجي. سيظهر الناس مكانهم (فيديو)
65 سنة لا تشكل عائقا أمام هذا المنصب. لقد جعلنا الجيش الأكثر تسليحاً في العالم يجثو على ركبتيه. اي بي سي (فيديو)
اليوم حفل زفاف الممثلة عايدة كارابتيان (فيديو)
في منتصف شهر أغسطس، ينتظرك النجاح. سيشهد ممثلو علامات البروج الثلاثة زيادة في الثروة ووفرة المال

المزيد من الأخبار

...

وحذر الطبيب من خطر الإصابة بالسرطان من النقانق

إذا كنت تعاني من الأرق، فلا تحاول إجبار نفسك على النوم. طبيب نفساني

تم الكشف عن الآلية الرئيسية لحماية الدماغ عن طريق النوم

تم تسمية الاختبارات التي تحدد نقص العناصر الغذائية بشكل أفضل

وأوضح الطبيب سبب "إخفاء" الأوردة عند سحب الدم

وأوضح الطبيب عدد الكرز الذي يمكن تناوله دون الإضرار بالأمعاء

97 مليار درام مخصصة للتأمين الصحي في نصف عام. حكومة را

أي الآيس كريم أقل ضررا على الصحة؟

وحذر الطبيب من الآثار المدمرة للجمع بين الدواء والكحول

مخاطر نقص فيتامين د على المدى الطويل: الخطر مرتفع بشكل خاص بالنسبة لكبار السن

كم عدد البيض الآمن في اليوم، ما هو المرض الذي يمكن أن يحدث إذا أسيء استخدام البيض؟

وحذر الطبيب من مخاطر "مفاجأة كيندر".

وأوضح خبير التغذية ما هي النقانق الآمنة للأكل

تم اكتشاف منتج يسرع فقدان الذاكرة لدى الرجال

أوضح أحد الأطباء ما إذا كان مشبك الحاجب يمكن أن يخفف من الصداع النصفي

تم اكتشاف حالة نوم عميق غير واضحة

تم اكتشاف أسباب حاسة الشم الحادة لدى بعض الأشخاص

تم تحديد سبب غير معروف لنوبات الصداع النصفي

حدد العلماء أنواع التمارين التي يمكن أن تحمي من الإجهاد المزمن

لقد وجد العلماء أن التوت يحمي الجسم من الأمراض الالتهابية